تقديم حين يسند إليّ تدريس مقرر من المقررات أظل أبحث داخلي عن تحقيق تلك المعادلة الذهبية التي أؤمن بها، وهي (العلم والمتعة معا).. وفي كل مرة أعطي لطلابي الثقة لتفعيل هذه المعادلة معا.. نعمل جاهدين على تحقيقها.. وعندما أسند إليّ تدريس مقرر الشعر العربي الحديث، وكان الجزء الذي أسند إليّ هو تدريس الاتجاه الرومانسي، قمت باستفزاز طلابي (طلاب الفرقة الرابعة بقسم اللغة العربية 2018/ 2019) لخلط الفنون المختلفة بفن الشعر.. حرصت على أن يقدم كل طالب منهم (فيديو) عن شاعر أو مدرسة من مدارس الرومانسية.. أبدعوا في ذلك، مستخدمين كل وسائل التكنولوجيا الحديثة ليخرج إبداعهم على نحو أذهلني أنا شخصيا من خلال قرابة 300 فيلم قصير.. لم أكتفِ بذلك، فقد طلبت منهم أن يقدموا في مجموعات صغيرة عددا من النصوص المسرحية الصغيرة (حوار متخيل) بين عدد من رموز التيار الرومانسي في الشعر العربي، وكانت المفاجأة مذهلة.. قرابة 150 نصا مسرحيا قصيرا.. وإذا بالفكرة تضيء فجأة.. ماذا لو أخرجت عددا من هذه الأعمال في كتيب صغير يكرم طلابي المبدعين من ناحية، ويسجل التجربة من ناحية أخرى، ويقدم مادة علمية بأسلوب ممتع وسلس ...
رائع 😍😍😍😍
ردحذف